10‏/08‏/2008

أنا في بلاد العجائب..2


ها نحن قد عدنا لكم من جديد..

رحلتنا اليوم ستكون إلى سفاري.. حيث تقبع هناك حيوانات مأسورة.. أظنها قد اشتاقت لحياة الغاب.. وللحرية المسلوبة.. صحيح أنها تعيش هنا عيشة مرفهة .. الطعام يأتيه إلى فمه .. أناس يعتنون به كالخدم !! ولكن لا أظنه يغني عن حرية الغاب والجري خلف الفريسة .. فلم يكن قفص الذهب ليسعد عصفورا محروم!!

كانت أول جولاتنا وصولاتنا عند بيت الزرافة..

أيتها الزرافة..
مالي أراك خافضة الرأس منذلة..
أهو الخجل قد اعتراك..
أهو الخوف من الفضيحة..
زرافتي ..
قومي ارفعي رأسك..
قومي اشمخي بعزتك..
فلا ذنب لك..
لست متهمة حتى يحبسوك..
أو مجرمة حتى يحرموك..


بل هو غدر البشر..

هيا ارفعي الرأس بشموخ لا ضجر..
انظري للأعلى..اصرخي بعالي الصوت

أنا حرة ..
حتى لو حبست..
أنا أبية..
حتى لو حرمت..


أما ضيفنا الثاني فقد كان بطل الأبطال.. ملك الغاب.. الأسد المغوار.. وزوجته اللبؤة...
توقفنا طويلا هناك .. أكثرنا التأمل في هذا السيد..


كالقط أنت جالس هنا!!

لم يا سيدي الأسد!!

أين الهيبة..
أين الملك والعزة..
هل سلبت ؟!!
أيعقل بكل هذه السهولة..
أنت ملك الغاب..
كنت الآمر الناهي..
واليوم أنت مأمور ..
لماذا الصمت يا سيدي..
قم ودافع عن حقك..
قم ودع عنك الجبن..
فليس من شيمك..
قم وازأر بعالي الصوت..
وامش بخيلاء وتبتختر..
قل أنا صاحب حق سيعود..
مكاني هنا لن يدوم..
ستعود لي الحرية..
وإن طال الزمن..

وبعدها أكملنا الجولة .. ولم أنس ان أزور بيت صديقي الحبيب..
الفيل..




فيلي ..
حبك باق في القلب وسيدوم..


وإليكم مقتطفات من صور بقية الحيوانات..

وحيد القرن..

هذه الوزة تذكرني بـ "نيلز"




وهذا الشيخ طاووس


ولم ننس أن نحضر عرض الفقمة الرائع..

إلى هنا أقف.. وقد لا أكمل بقية رحلتي ..

اعذروني ...

ولكني قد نقلت لكم أهمها..

وانتظروني في مواضيع جديدة..

لكم مني أرق التحايا..

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

عشاق الگوگل القاء نظرة على هذا الموقع والتمتع