30‏/11‏/2009

من نافذة قلبي أطل ..













منذ زمن بعيد لم أطأ أرض مدونتي .. بل لم أطأ ساحة الانترنت إلا للضرورة القصوى ولدقائق معدودة.. فحياتي أصبحت مليئة .. قلما أجد متنفسا فيها ..عمل موزع ما بين دراستي واتحادي وعلاقاتي ومن ثم راحتي .. جدولي أصبح مزدحما بالأعمال .. الكل يعاتبني .. لم أعد أنا هي أنا .. بل في الحقيقة ما زلت أنا قلبا ومشاعرا .. لكن لا وقت لدي لأبدي هذه المشاعر .. لا وقت لدي لأمتع نفسي .. أشتري المجلة فتبقى عندي ما يزيد عن شهر كامل .. أراها كل يوم على مكتبي .. وتتراكم عليها طبقات الغبار ومن فوقها أكوام الأوراق .. كلما أراها أرأف لحال نفسي .. مازالت على هيئتها و بغلافها البلاستيكي .. تبحث عمن يقرؤها .. أكتب لكم عباراتي الآن وبالي مشغول برسمات يجب أن أنجزها لتسليمها لمعلمتي يوم الأحد .. وبمهرجان إنشادي يجب أن ننهي تجهيزاته قبل يوم الجمعة ..








لا تظنوا أني أتذمر من حالي أو أنني أبث شكواي .. بل أنا في واقع الأمر سعيدة سعيدة جدا .. حياتي الجديدة رائعة بكل ما تحوي من مشقة .. حياتي الجديدة علمتني مالم أتعلمه في سنين دراستي كلها .. حياتي الجديدة خلقت مني إنسانة جديدة .. إنسانة بروح جديدة .. حياتي علمتني أصناف البشر وكيف أتعامل معهم .. حياتي علمتني أن أهب غيري دون أن انتظر المقابل .. حياتي علمتني أن أبعث الأمل فيمن حولي وإن كنت في داخلي أتحطم يأسا .. حياتي علمتني أن أبتسم حين يكشر الآخرون .. حياتي علمتني أن أضع أعصابي في ثلاجة وقت العمل ..حياتي علمتني أن أرخي إذا شدوا .. وأن أشد إذا أرخوا .. حياتي علمتني ان حياتي ليست لي أنا فقط وأنا كل شخص حولي يحتاج بعضا مني فلا أبخل عليه .. حياتي علمتني أن أجعل قلبي مدينة وأن أحرص على ألا يقطنها إلا من يستحق دخول هذا القلب ..








حياتي كشفت لي عن أوجه جديدة لأناس كنت أعرفهم منذ زمن بعيد .. عرفت من هو الصديق الحقيقي .. الصديق الذي يدرك حجم العمل عندي ويسعى لتخفيفه عني .. الصديق الذي يهتم بي حين لا أجد وقتا لأهتم بنفسي .. الصديق الذي يمنحني جزءا من وقته ليسأل عن حالي في وقت انشغلت به عن حالي ..








على الهامش :: في خضم انشغالي .. جاءتني هديقة مغلفة بغلاف شفاف .. بريقها يصل إلى أبعد الحدود .. جمالها الروحي أخاذ .. لا يدرك أحد روعتها سواي .. كان واهبي هو - اللـــــــــــــــــــــــــــــــــه- نعم هي هدية من الرحمن .. سعيدة جدا بها .. أهدانيها ربي في وقت حقا كنت أحتاجها فيه .. هدية لا أستطيع وصفها .. أسجد لربي شكرا على هذه الهدية .. أحمده حمد الحامدين على هبته هذه .. أشكره شكر الشاكرين على منه وكرمه .. حقا كم أحبك يا الله .. وكم أحب الهدايا التي تصلني منك .. أنت وحدك العليم بحالي .. ووحدك من تدرك حجم احتياجي لهذه الهدية ..








* هدايا الرحمن نعمة فلا تفرطوا بها *